عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الشيخ محمود التهامى يقيم حفل مدرسة الإنشاد الدينى بالأمير طاز

الشيخ محمود التهامي بالامير طاز
الشيخ محمود التهامي بالامير طاز

ضمن فعاليات البرنامج الثقافي والفني، الذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية، خلال شهر رمضان الكريم، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية، يقدم نقيب المنشدين ورئيس مدرسة الإنشاد الدينى الشيخ محمود التهامي، ليلة جديدة وحفل لمدرسة الإنشاد بقصر الأمير طاز "خلف قسم الخليفة"؛ إذ يقدم بصحبة طلاب مدرسة الإنشاد باقة من أشهر قصائده التي يطلبها الجمهور دائما.



 

 وأكد الشيخ محمود التهامى، أهمية دور الإنشاد الدينى فى الحفاظ على الهوية العربية والثقافة الفنية الإسلانية وترسيخ مفاهيم التسامح والاعتدال ونبذ العنف والتطرف والحفاظ على شباب مصر، وحضارتهم وهويته. 

 

وأضاف التهامى، أنه يهتم باكتشاف المواهب فى مجال الإنشاد الدينى من جميع ربوع مصر وخاصة المراكز والقرى التي لازالت تحتفظ بالأصالة الإنشادية والفطرة الفنية السليمة. 

 

وأكد، أننا نستطيع أن نعيد لمصر مكانتها فى الريادة فى هذا الفن الذي خرج من مصر للعالم من قبل، حيث أن مصر كانت هى الرائدة والمعلمة لهذا الفن الأصيل.

 

يشار إلى أن مدرسة الإنشاد مشروع أقامه نقيبُ المُنشدين الشيخ محمود التهامي منذ 2014، وهدفه تخريج جيل من المنشدين الدارسين للمقامات وفن الإنشاد، وتأتي المدرسة ضمن جهودٍ لتحسين وضع الإنشاد الديني في مصر برعاية الشيخ محمود التهامي، وتقوم بتثقيفهم وتدريبهم في الإنشاد. 

 

بالإضافة إلى الابتهالات وتعليم المقامات الموسيقية، وفن التواشيح، والتجويد، والعروض، والصولفيج، والأداء الحركي، وتدريبات النفس، وتدعم المتفوقين وتخصص الحفلات لهم، تحت شعار الإنشاد في مواجهة الإرهاب، بالمحبة والسلام وروحانيات الإنشاد الديني.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز